هل تعلم بأن للرجل دورة شهرية ؟ ماذا يحدث في جسم الرجل في منتصف الشهر؟!


معلومة قد تبدوا غريبة للبعض ، ولكنه هذا ماأثبتته الدراسات الحديثة ، الدورة الشهرية عند الرل أو مايطلق عليه اسم "دورة القمر"!
فهي حقيقة لدى الأطباء ، هناك دورة شهرية للرجال ، ولكنها ليست مثل الدورة الشهرية المعروفة والمشهورة لدى النساء ، حيث دورة الرجال ،يطلق عليها اسم "دورة القمر"!
فعند اكتمال القمر ،ويكون ساطعاً يسمى بدراً أي في الأيام الثالث عشر ، والرابع عشر ، والخامس عشر من الشهر.
ويصبح عندها جسم الإنسان ملئ بالسوائل ومتهيج دمه ، وفي هذه الحالة تكون نفسية الشخص متقلبة وغير منتظمة في أغلب الأحوال.
فقد لُوجظ في العديد من الدول مثل "ألمانيا" ، وبريطانيا ، وأمريكا ، في هذه الفترة يكثر عصبية الأشخاص ، ويذهبو للترفيه في تلك الأيام ، بل وتزداد همجيتهم ، وتظهر عليهم تصرفات غريبة وهو مايطلق عليه اسم "متقلبي المزاج".
فأصبحت الشرطة هناك تستعد في تلك الأيام أكثر حرصاً عن غيرها عن باقي الأيام من الشهر ، بسبب حدوث الكثير من المشاكل في تلك الأوات.
فقد قام أحد العلماء الأمريكان بدراسة الحالة النفسية لدى مموعة من الناس ، واتضح أن الناس في تلك الفترة ، تزداد نسبة السوائل الموودة في جسمهم مما يؤدي إلى تصرفات غير جيدة .
فعلى الرغم من صحة تلك الدراسة الألمانية إلا أن الخبراء ذكروا أنها تختلف تماماً عن الدورة المعروفة لدى النساء ، أي أن الدورة الشهرية للرجال موجودة ولكن بشكل نظري او بشكل آخر.
وهنا تتضح الحكمة من صيام الأيام البيض "الثالث عشر ، الرابع عشر ، الخامس عشر" لأن الصيام ينشط مع وجود السوائل في الجسم.
وأيضاً تتضح الحكمة من تحديد أوقات الحجامة في الأيام "السابع عشر ، الثامن عشر ، التاسع عشر" لأن في تلك الأيام يكون الدم قد وصل إلى مرحلة الهيجان بعدها يبدأ بالسكون.
فعلى الأشخاص القياديون التريث في إصدا أي قرارات أو أي اعمال حاسمة في تلك الأوقات ، لما لها من ردة فعل نفسية على الشخص قد يندم عليها بعد ذلك.
فسبحان الله العظيم.

أحدث أقدم