أهم 5 حقائق يجب أن تعرفها عن الواقي الذكري


على الرغم من أن الباحثين لديهم الوقت وأثبتوا مراراً أن استخدام الواقي الذكري يعد احد أفضل الطرق لمنع الحمل غير المرغوب فيه، والأمراض المنقولة جنسيا، الا انه وفي في الآونة الأخيرة حظيت فعالية الواقي الذكري بالكثير من المناقشات في المحافل الدولية .
يعد الواقي الذكري اليوم جزءا هاما من الحياة الجنسية الصحية، ولكن مع ذلك هناك الكثير من التضليل ونقص في البحوث التي ترصد المزايا والحقائق حول الواقي الذكري. وبالتالي، نحاول اليوم كشف أهم 5 حقائق لا بد من معرفتها عن الواقي الذكري .
1. في الحقيقة، فرص فشل الواقي الذكري ليست أكثر من 2 ٪ . معظم حالات فشل الواقي الذكري تحدث بسبب عدم استخدامه بالطريق الصحيحة. يجب استخدام الواقي الذكري على القضيب المنتصب لمنع دخول الحيوانات المنوية إلى المهبل. لا بد من استخدام الواقي الذكري، الذي يصنع عادة من المطاط والبولي يوريثين ، و polyisoprene لأنها تساعد في الحماية ضد الحمل، والأمراض المنقولة جنسيا .
2. تجنب استعمال الواقي الذكري، إذا كنت تعاني من حساسية لمادة اللاتكس .
3. بعض الناس يميلون إلى الاعتقاد بأن استعمال واقيان أفضل من واحد. وهذا خطأ شائع. في الواقع، هذه الخطوة تزيد من خطر تمزق الواقي الذكري بسبب ارتفاع مستوى الاحتكاك.
4. من الأسباب الأكثر شيوعا لتعرض الواقي الذكري للتمزق – الجنس لفترة طويلة أو بطريقة خشنة، استخدام مواد التشحيم التي تحتوي على الزيت، الجنس الشرجي، وجفاف المهبل، وفتح حزمة الواقي الذكري بآلة حادة .
5. من المهم تخزين الواقي الذكري في مكان بارد وجاف. لأن الحرارة الشديدة والرطوبة يمكن أن تجعل الواقي الذكري يصبح هشا الامر الذي يؤدي إلى تمزقه اثناء الجماع.
أحدث أقدم