قمت بالمقابلة هذا الصباح، منذ التاسعة الى العاشرة .وكانت الاسئلة كالتالي : 1
▪ عرفي نفسك بالعربية ثم بالفرنسية .
▪ ما هو مستواك في مجال المعلوميات. ما هو powerpoint.
▪ لماذا اخترتي هذه المهنة والاجابة باللغة الفرنسية .
▪ هل لديك دراية بظروف العمل وأين سيتم العمل ، والاجابة باللغة الفرنسية .
▪ ماهي مستجدات التربية والتكوين .
▪ لماذا اصبح اسم النيابة بالمديرية الاقليمية !
▪ ماهي الرؤية الاستراتيجية ، ▪ماهي المدة التي تحددها …
▪ اعط اسس المدسة المغربية ، وبعض الرافعات .
▪ ماذا كان قبل الرؤية الاستراتيجية .
▪ ماهي الوثائق الخاصة بالمدرس.
▪ دفتر النصوص يخص اي سلك .
▪ مادا نعتمد في السلك الابتدائي بدل دفتر النصوص .
▪ ما هي الجدادة .
▪ ما هي مكوناتها
▪ ما هي انواع التخطيط
▪ ما هو التقويم
▪ ما هي انواعه واعط تعريفا لكل نوع .
▪ عندك 10 دقائق قبل انهاء الدرس ، ولديك 40 متعلما فالقسم، اردت ان تجري تقويما اجماليا ..وتودين معرفة الحصيلة عند كل المتعلمين، ما هي الوسيلة الانجع للقيام بهذا التقويم.
▪ ارسمي مثلثا على الصبورة ، كم من زاوية في المثلث، وما هو مجموعهما .
▪ ماهي الاعداد الستينية ، اجري عملية الجمع للاعداد الستينية (المثال مقترح من طرف اللجنة وانا قمت بعملية الجمع)
▪ اكتبي جملة بالفرنسية على الصبورة ، وهي : le lion a aperçu la girafe، ماهو G.N وما هو G.V. في اي زمن صرف الفعل ، وماهو l’infinitif
▪ اكتبي جملة بالعربية وهي كالتالي :نذهب إلى المدرسة طلبا للعلم . اشكلي الجملة ، وقومي باعرابها.
تجربتي في الشفوي صباح اليوم 2
ابراهيم ايتابرايم: تجربتي في الشفوي صباح اليوم
كنت اول واحد دخل عند ديك اللجنة حيث كاينين بزاف د اللجن وكيفرقو علهم الدراري
كتدخل كتشوف اسمك في اللائحة ورقم اللجنة لي عندك وتمشي لقاعة الانتظار حتى اعيطوا عليك
كتدخل كتقدم راسك بالعربية والفرنسية وحتى الامازيغية انا طلبوها لي ومن بعد سولوني في الرياصيات عطاوني شي عمليات انجزتهم في السبورة ساهلين فيهم الكسور و القسمة
العربية عطاوني نص نقراه كل مرة كيوقفوني فشي كلمة نعربها
الفرنسية les verbes gramaire
وقالو لي كتب اسمك بالامازيغية بحروف تيفناغ راجعو تيفيناغ وحفظو دوك الحروف
ايوا علوم التربية كثرو فيهم الاسئلة بزاف غير اوكلن ماكيعمقوش معاك بزاف الله اوفق الجميع يا رب راجعو حروف تيفناغ يا اصحاب الابتدائي.